قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Octavia Nasr, CNN's Senior Editor of Mideast Affairs, was fired for tweeting.

دان حزب الله اللبناني اليوم الخميس طرد الصحافية اللبنانية الاميركية اوكتافيا نصر من شبكة quot;سي ان انquot; الاميركية، معتبرا انه يكشف quot;ازدواجية المعاييرquot; الاميركية في التعاطي مع العرب ومع اسرائيل.

بيروت: ندد مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله ابراهيم الموسوي في بيان ما اسماه quot;الارهاب الفكري المتمثل بطرد الصحافية اوكتافيا نصر من قناة سي ان ان لتعبيرها عن حزنها لوفاة الراحل الكبير آية الله السيد محمد حسين فضل اللهquot;.

واعتبر ان quot;هذا الاجراء يكشف الازدواجية في المعايير التي تحكم الغرب في تعاطيه مع قضايا المنطقة ويفضح المزاعم الاميركية حول حماية حرية التعبيرquot;.

واشار الى ان الاعلام الغربي عموما والاميركي خصوصا يفسح المجال quot;للاساءات المتعمدة الى مقدساتنا ويخفي الجرائم الصهيونية المتمادية التي ترتكب في حق شعوبنا، في حين يضيق صدر هذا الاعلام بمشاعر صحافية امضت سنوات طويلة في خدمة مؤسسة اعلامية تدعي العراقةquot;.

ودفعت الصحافية المتخصصة بشؤون الشرق الاوسط الى الاستقالة بعد ان كتبت على موقع quot;تويترquot; الاكتروني رسالة اشادت فيها بفضل الله، المرجع الشيعي الذي توفي الاحد.

ورغم تعبيرها عن اسفها في رسالة الى السي ان ان، اضطرت الى الاستقالة.

وغطت اوكتافيا نصر النزاعات في الشرق الاوسط لحساب quot;سي ان انquot; طيلة 20 عاما وقدمت برامج quot;سي ان ان وورلد ريبورتquot; وquot;سي ان ان انترناشونالز وورلد نيوزquot; من 1993 الى 2003.

واحيلت عميدة المراسلين في البيت الابيض هيلين توماس اللبنانية الاصل على التقاعد قبل فترة بعد مهاجمتها اسرائيل علنا.