قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى جورج ميتشيل لتسريع الخطى نحو المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية

القدس: يعود المبعوث الأميركي جورج ميتشل الى المنطقة الاسبوع المقبل بهدف تسريع الخطى نحو المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية . وقد ابلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما بذلك هاتفيا الليلة الماضية رئيس السلطة محمود عباس، ووعده ببذل كل الجهود لإقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل .

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن rlm;مصادر دبلوماسية عربية في واشنطن قولها ان هناك فرصة حقيقية باتجاه التوصل الى تسوية . واشارت المصادر الى ان اجراءات بناء الثقة ستشمل محفزات أمنية واقتصادية للسلطة الفلسطينية

وقد جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما التزامه laquo;إقامة دولة فلسطينية مستقلةraquo;، مطلعاً إياه على نتائج لقائه الأخير مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. ووصفت الرئاسة الفلسطينية الاتصال بأنه laquo;هام جداً في هذه المرحلة من المفاوضات غير المباشرةraquo;.

وأوضحت أن أوباما أبلغ الرئيس عباس أن laquo;مبعوثه لعملية السلام جورج ميتشيل سيعود إلى المنطقة الأسبوع المقبلraquo; في الوقت الذي laquo;أكد عباس لأوباما التزامه بالانخراط في عملية سلام جادة ومستمرة تقود إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية التي احتلت العام 1967raquo;.

وكان عباس قد كرر أكثر من مرة استعداده للدخول في مفاوضات مباشرة مع إسرائيل، وإنما بعد حصول تقدم في المفاوضات حول قضيتي الأمن والحدود والاستيطان.