القدس: حكمت المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة القدس الثلاثاء على رئيس الحركة الاسلامية في اسرائيل الشيخ رائد صلاح بالسجن خمسة اشهر بتهمة quot;الاعتداء على شرطيquot;.
وقال الشيخ كمال الخطيب نائب الشيخ رائد صلاح لوكالة فرانس برس quot;ان المحكمة المركزية رفضت الغاء الادانة التي كانت محكمة الصلح ادانته فيها في 13 يناير/كانون الثاني بالسجن الفعلي تسعة اشهرquot;.

وكانت محكمة الصلح أدانت صلاح بتهمة quot;أعمال شغب والاعتداء على شرطي وتعطيل عمله اثناء حفريات باب المغاربةquot; الملاصق للمسجد الأقصى في 7 شباط/فبراير 2007.
وتابع الشيخ كمال الخطيب quot;قامت المركزية بتخفيض الحكم من تسعة اشهر الى خمسة اشهر وسيبدا تنفيذ الحكم في 25 تموز/يوليو الجاريquot;.

واوضح الشيخ كمال الخطيب quot;يقوم طاقم المحامين بالتداول في موضوع الحكم، ولا ننظر الى خطوة القضاء بالايجابيةquot;.
واضاف quot;كان يجب تبرئة الشيخ رائد تماما، ونرى انه برىء من كل التهم وان هذا القرار سياسي جاء لابعاد الشيخ رائد عن القدس والمسجد الاقصىquot;.

وطلب محامي الدفاع تأجيل تنفيذ الحكم الى بداية تشرين الاول/اكتوبر الا ان القاضي رفض الطلب وشدد بان يصل الشيخ صلاح الى سجن ايالون/الرملة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وكان الشيخ رائد صلاح شارك وثلاثة عرب اسرائيليين في اسطول الحرية الذي هاجمته اسرائيل في مطلع حزيران/يونيو الماضي، واعتقلتهم ثم افرجت عنهم بكفالة شخصية.