قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:أكد مندوب العراق لدى جامعة الدول العربية السفير قيس العزاوي أنه لا صحة للتصريحات التي نسبت له بأنه طالب بإعادة ترسيم الحدود بين الكويت والعراق، مشددا على أن تصريحاته قد فهمت خطأ من قبل البعض.

وقال العزاوي في تصريح صحافي اليوم إنه لم تحدث أي مطالبة من قبله بإعادة النظر في قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن ترسيم الحدود بين الكويت والعراق مؤكدا حرص بلاده على الإلتزام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن.

وأوضح أن ماحدث كان نتيجة سوء فهم من البعض لحديث خلال ندوة نظمتها جامعة الحكمة العراقية في مندوبية العراق لدى الجامعة العربية حول آليات خروج العراق من تحت مظلة الفصل السابع لمجلس الأمن ومسألة تشكيل لجنة لترسيم الحدود تضم مجلس الأمن والكويت والعراق خلال فترة النظام العراقي السابق.

وشدد مندوب العراق بالجامعة العربية على رغبة بلاده في التفاهم مع دولة الكويت وتسوية كل الأمور بين البلدين مشيرا إلى أن أمير دولة الكويت وحكومة الكويت متفهمان للأوضاع في العراق.

الجدير بالذكر أن الخارجية الكويتية كانت قد استدعت سفير العراق لديها وسلمته مذكرة احتجاج على التصريحات التي نسبت للسفير قيس العزاوي التي نقل عنه فيها إنه طالب بإعادة ترسيم الحدود بين البلدين.