بروكسل: أكد المسؤول عن العلاقات الخارجية مع الشرق الأوسط وجنوب البحر المتوسط في المفوضية الأوروبية، توماس دوبلا ديل مورال، حرص الاتحاد الأوروبي على مواصلة دعمه لليمن ومسيرته التنموية ومساعدته على مواجهة التحديات.

وقال المسؤول الأوروبي في مؤتمر صحافي عقده اليوم في صنعاء إن الاتحاد الأوروبي مهتم بدعم جهود اليمن في تعزيز الاصلاحات المالية ودعم الديمقراطية وإرساء اللامركزية والمساعدة للقطاع الاجتماعي للتخفيف من الفقر .

وأوضح دوبلا أن الاتحاد الأوروبي يشجع على الحوار الوطني الشامل بين مختلف أطراف العملية السياسية في اليمن مع حرص الإتحاد في ذات الوقت على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لليمن مشيرا إلى ضرورة ان يعمل الجميع في السلطة والمعارضة على إنجاح الحوار والوصول إلى الانتخابات في مواعيدها الدستورية والقانونية كون ذلك سيساعد اليمن على مواجهة كافة التحديات.

وحول دعم جهود اليمن في مكافحة الإرهاب أكد المسؤول الأوروبي أن الاتحاد يدعم اليمن في مواجهة التحديات ومنها جهود مكافحة الإرهاب والقرصنة من خلال دعم القدرات والجوانب التدريبية والتعاون والتنسيق سواء من خلال الدعم المباشر من الاتحاد الأوروبي أو من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد.