دمشق: بحث وكيل وزارة الداخلية اليمنية لقطاع الامن العام العميد فضل بن يحي القوسي مع معاون وزير الداخلية السوري اللواء مصطفى السكري اليوم الاليات اللازمة التي من شانها تفعيل بنود الاتفاق من خلال تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الجريمة وتبادل الخبرات والمعلومات والتدريب والتأهيل.

واتفق الطرفان وفقا لبيان وزارة الداخلية خلال اجتماع اللجنة الدائمة السورية اليمنية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ اتفاق التعاون الامني الموقع بين وزارتي الداخلية في البلدين وعددا من الموضوعات الخاصة بتذليل الصعوبات أمام رعايا كل من البلدين في البلد الآخر.

واشار البيان الى انه تم الاتفاق على الاستمرار في تبادل الخبرات والخطط لدى كل منهما في مجال التدريب والتاهيل لمنتسبي الشرطة والعمل على تطوير التعاون في كافة اوجه العمل الشرطي في البلدين بحيث يقوم كل جانب باعلام الآخر عن الدورات التدريبية التخصصية لديه لاتاحة الفرصة امام اشراك اعداد مناسبة يتفق عليها في حينه.

واكد البلدان على الرغبة في اطلاع كل منهما على تجارب الاخر فيما يتعلق باستخدام التقنيات الحديثة في مجالات عمل الشرطة وخاصة المتعلقة بالهجرة والجوازات والاحوال المدنية والادلة الجنائية وغرف عمليات الشرطة وذلك للاستفادة من التجارب الناجحة بما يسهم في الارتقاء بالعمل والأداء بالشكل الافضل.