تعرضت عدة مناطق سعودية وخصوصًا الجنوبية منها، لأمطار غزيرة أدت لأضرار بشرية ومادية، وتركزت الأمطار خاصة على جنوب وجنوب غرب المملكة في الطائف ومرتفعات عسير وجازان ماتسبب بمقتل شخص وفقدان آخر واحتجاز العشرات وتأثر الكثير من الممتلكات.

جدة: بحسب موقع الأرصاد السعودية فإنه من يوم الأربعاء وحتى صباح الخميس، تتواجد السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة على مناطق جنوب وجنوب غرب المملكة (جازان-عسير-الباحة)، كما تتأثر منطقة مكة المكرمة بما فيها الأجزاء الساحلية خاصة الأجزاء الجنوبية منها.

في quot; جازان quot; هطلت اليوم أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة على معظم محافظات المنطقة خاصة المرتفعات الشرقية والمحافظات الجنوبية لمنطقة جازان، وشهدت المنطقة سحب ركامية بشرت بهطول أمطار على كامل المنطقة.

وشملت كل من محافظة الدائر بني مالك وبيش وابي عريش والموسم وصبيا والعيدابي والحرث والعارضة وفيفا جرت على إثرها بعض الأودية والشعاب، كوادي قصي ووادي ضمد ووادي هراين ووادي جوراء ووادي نخلان وكانت جميعها تجري بمجراها الطبيعي ولم تشكل أي خطورة.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالنيابة الملازم مصلح الغامدي لـquot;إيلافquot; أنه نتج عن هذه الأمطار احتجاز بعض المركبات، وتم التعامل معها عن طريق منقذي الدفاع المدني وإخراج مركباتهم وتسليمها لهم.

مشيرا إلى أنه تم العثور على إحدى الجثتين كانتا مفقودتين صباح اليوم الأربعاء في بحيرة سد وادي بيش بعد البحث عن طريق الغواصين، وأضاف بأن البحث مازال مستمرا عن المفقود الآخر بفرق انقاذ من بيش ومديرية جازان وغواصين وقوارب مطاطية، حيث جرى تمشيط الوادي فيما تم نزول الغواصين للبحث عن الغريقين داخل بحيرة السد وكانت تلك العمليات بمتابعة ميدانية من مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حمود عبد الحميد الحساني، ومازال البحث مستمر على الجثة الثانية.

ولفتإلى أن الجثتين تعود إلى لرجلين من الجنسية اليمنية والمقيمين بطريقة غير نظامية.

وتعرضت quot;الطائفquot; إلى أمطار غزيرة أدت إلى أغلاق طريق quot; كرا quot; الذي يربط ( مكة - الطائف ) وتعطيل الحركة المرورية جراء الصخور المتساقطة، فيما تمكن الدفاع المدني من إنقاذ 65 محتجزا بخمس أحياء متضررة ولا يزال الدفاع المدني يواصل جهوده لاحتواء الأمر حتى الآن.

وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الرائد عبدالله العمري أنه قد سقطت أمطار غزيرة إلى متوسطه اليوم الأربعاء على محافظة (الخرمة) شرق الطائف مصحوبة بزوابع رعدية وعواصف شديدة، نتج عنها العديد من الأضرار تركزت على المباني والسيارات منها ٤ تعود للدفاع المدني،

ويذكر أن الطائف قد تعرضت لحالة مماثلة في 16 أبريل الماضي، نتيجة عدم استقرار الجو، أدت إلى وفاة 14 شخصا، إضافة إلى حالة وفاة واحدة في حادث مروري بسبب انزلاق السيارة في المطر.