قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي بالانابة روضان الروضان ان الاوضاع على الحدود الكويتية - العراقية quot;هادئة وطبيعية جداquot;.

وقال الوزير الروضان إن العراق اكد التزامه الكامل بقرارات مجلس الامن ذات الصلة مشيرا الى التصريح الذي ادلى به اليوم وزير خارجية العراق هوشيار زيباري في ما يخص بالتزام العراق بقرار مجلس الامن الدولي بشأن الحدود بين الكويت والعراق.

واكد الوزير الروضان ان مسألة ترسيم الحدود بين الكويت والعراق امر حسمه قرار مجلس الامن الدولي رقم 833 وهو قرار ملزم للطرفين داعيا الجميع الى quot;عدم اثارة ما تردد اخيرا عن موضوع الحدود بصورة تسيء الى العلاقات بين البلدينquot;.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح قد اجرى في وقت سابق الخميس اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية العراقي استعرضا فيه خلفية التصريح المنسوب الى المندوب العراقي الدائم لدى جامعة الدول العربية قيس العزاوي والمتعلق بموضوع الحدود بين البلدين.

واكد زيباري خلال الاتصال الهاتفي عدم صحة التصريح المنسوب للسفير قيس العزاوي مشددا في الوقت ذاته على التزام العراق الكامل بالقرارات الاممية quot;وعلى رأسها تلك المتعلقة بالحدود بين البلدين وان لا رجعة عن ذلكquot;.