قال وزير الخارجية الكويتي انه سيعقد اجتماع قريبا بين عباس ومشغل لتوقيع اتفاق مصالحة.

الكويت: توقع الشيخ محمد الصباح وزير الخارجية الكويتيان يعقد لقاء quot;في المدى القصيرquot; بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لتوقيع اتفاق مصالحة فلسطينية.

وقال الوزير الكويتي في مقابلة مع صحيفة quot;القبسquot; الكويتية تنشره الاحد quot;نتوقع في المدى القصير ان نتمكن من عقد لقاء مصالحة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل على أسس الورقة التي تم التوافق عليها في القاهرةquot;.

وسئل الوزير الكويتي عن موعد عقد هذا اللقاء فاجاب quot;في اقرب وقت وهذا ما نسعى اليهquot;، متوقعا ان يتم في غضون عشرة ايام.

وقام كل من عباس ومشعل بزيارة الكويت خلال الاسابيع الاخيرة واجريا محادثات مع امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح الذي استقبل ايضا الرئيس المصري حسني مبارك.

وارجأت مصر مرتين الموعد المقرر لتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة بسبب استمرار الخلافات بين حركتي حماس وفتح التي يتراسها عباس.

وتلحظ الورقة المصرية اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فلسطينية في منتصف 2010، وتعزيز القوى الامنية الفلسطينية باشراف القاهرة وقيام فتح وحماس بالافراج عن جميع المعتقلين في الضفة الغربية وقطاع غزة.