قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سراييفو: قال الرئيس الصربي بوريس تاديتش ان صربيا ترغب في حل النزاع مع كوسوفو بالوسائل السلمية بحيث يتم تجنب التوتر والعمل على تعزيز الاستقرار في المنطقة من خلال انهاء الخلافات بين دول المنطقة وبخاصة تلك المتعلقة باستقلال كوسوفو.

وأوضح الرئيس تاديتش في تصريح نشرته صحيفة (بليتس) الصربية اليوم ان quot;رغبة صربيا في حل الخلاف مع كوسوفو من خلال حل يرضي الطرفين لا يعني بأي شكل من الاشكال عزم صربيا الاعتراف باستقلال كوسوفو كما ان صربيا لن تقبل اية حلول اجبارية قد تفرض عليها من الخارجquot;.

وتوقع ان تتمكن صربيا من تحقيق نجاحا على صعيد المعركة القضائية التي تخوضها ضد اعلان استقلال كوسوفو امام محكمة العدل الدولية.

وشدد الرئيس الصربي على عزم بلاده في المضي قدما في مسيرتها الاوروبية من خلال استكمال مشاريعها الاصلاحية والتي تتضمن تبني العديد من التشريعات التي تتوافق مع المعايير الاوروبية اضافة الى تسوية صربيا مشاكلها مع دول الجوار.

يذكر ان بعض المراقبين ربط موقف صربيا هذا بمواقف بعض الدبلوماسيين الغربيين الذين اكدوا ان صربيا لن تنجح في الانضمام للاتحاد الاوروبي ما لم تسلم بحقيقة استقلال كوسوفو بل ان بعض المراقبين يرى ان حل صربيا خلافها مع كوسوفو شرط لضمها الى عضوية الاتحاد الاوروبي.