Bin Ladens 20-strong family stranded ...

اكد عمر بن لادن، احد ابناء اسامة بن لادن، الاحد عبر قناة العربية الفضائية ان طهران ترفض تسليم نحو 20 شخصا من عائلة بن لادن موجودين في ايران في الاقامة الجبرية، الى المملكة العربية السعودية.

دبي: قال عمر بن لادن في حديثه الخاص الى قناة العربية quot;أعتقد أن الوقت مناسب لخروجهم (من ايران)، ولكن لعدم وجود أوراق ثبوتية وجوازات سفر فإننا بحاجة إلى دولة وسيطة، لان الايرانيين يرفضون أن يسلموا أفراد الأسرة إلى بلدهم الأصلي السعوديةquot;.

واوضح ان شقيقه عثمان اتصل به قبل اربعة ايام من ايران quot;ليطلب منا إرسال أي وسيط من أي دولة عندها استعداد لاستقبالنا ليتم ترحيلنا برفقتهquot;.

واوضح عمر بن لادن، الإبن الرابع لزعيم تنظيم القاعدة، أن عدد أفراد الأسرة المحتجزين في إيران يبلغ نحو 20 فردا. وقال quot;يوجد خمس زوجات وابنتان ونحو 15 حفيدا لوالدي بعضهم عاد إلى سوريا ليعيش مع والدتهquot;.

وأوضح عمر أن الولايات المتحدة لم تتهم أيا من إخوته في قضايا الإرهاب. وقال ان الولايات المتحدة quot;أبدت مساعدتها لإخراج أشقائي من إيران كما ألمحت إلى إمكانية استقبالهم على أراضيهاquot;.

وكان عمر بن لادن دعا في بيان في اذار/مارس الماضي دولا مثل قطر او الامارات العربية المتحدة الى استقبال افراد عائلة بن لان المحتجزين في ايران.

وسبق ان اطلقت السلطات الايرانية حتى الان سراح اخت واخ لعمر بن لادن توجها الى سوريا حيث تقيم والدتهما السورية الجنسية.