سيول: ذكرت القوات الأميركية المرابطة في كوريا الجنوبية اليوم أن حاملة الطائرات النووية الأميركية ستصل إلى ميناء بوسان في جنوب كوريا الجنوبية يوم الأربعاء في الوقت الذي تستعد فيه لإجراء مناورات بحرية مشتركة لإرسال تحذير لكوريا الشمالية.

وقالت القوات الأميركية الموجودة في كوريا في بيان بهذا الشأن quot;إن حاملة الطائرات quot;جورج واشنطنquot; ستصل الى الميناء الكوري مع ثلاث مدمرات من مجموعة الهجومquot;.

ومن المتوقع أن تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات بحرية ضخمة في البحر الشرقي الأسبوع القادم لإظهار قوة الردع للاستفزازات المحتملة من قبل كوريا الشمالية في أعقاب حادثة غرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية تشونان في آذار / مارس الماضي. وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل التدريبات المشتركة يوم الأربعاء عندما تعقد المحادثات الأمنية بين وزيري الخارجية والدفاع بين البلدين.

وجاء في البيان نقلاً عن الرقيب دافيد لوسمان قائد حاملة الطائرات quot;جورج واشنطنquot; أن quot;القوات البحرية الأميركية تحتفظ بقوة في منطقة آسيا والباسيفك، وشعب جمهورية كوريا هم أصدقاؤنا وحلفاؤنا. وجودنا هنا هو عهد لقوة تحالفنا واستعدادنا الدائم لحماية جمهورية كورياquot;.