طهران: ذكر التلفزيوني الحكومي الإيراني على موقعه الالكتروني نقلا عن مسؤول في الهلال الاحمر ان الهزة الارضية التي ضربت ليل الثلاثاء الاربعاء جنوب إيران اسفرت عن جرح 15 شخصا في منطقة تضم عددا قليلا من السكان.

من جهتها، اوضحت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية ان الهزة الارضية التي بلغت شدتها 5.8 درجات سببت اضرارا في ثلاثين بالمئة من المباني في اربع قرى قرب مدينة لانرغ. ونقل التلفزيون عن معهد الجيوفيزياء في جامعة طهران ان الهزة وقعت عند الساعة 00:08 (19:38 تغ) في محيط منطقة اهل على تخوم محافظتي فارس وهرمزغان القريبتين من الخليج وعلى بعد الف كلم جنوب طهران.

وذكرت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية ان الهزة التي وقعت على عمق تسعة كيلومترات اصابت جزيرة كيش ايضا في الخليج. وكان معهد الجيوفيزياء الاميركي اعلن ان مركز الهزة يقع على بعد 85 كلم جنوب غرب مدينة لار (160 كلم من جهروم وحوالى 975 كلم من طهران).

وفي بيان نشر لاحقا، قال المعهد ان قوة الهزة بلغت 5.1 درجات وليس 5.8 درجات كما ذكر لاحقا. ولقياس قوة هزة ما، يستخدم معهد الجيوفيزياء الاميركي quot;القوة الآنيةquot;. وعلى هذا المقياس، تعد هزة بقوة ست درجات على الاقل قوية.