موسكو: اكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين انه التقى الجواسيس الروس العشرة الذين طردتهم الولايات المتحدة مطلع تموز/يوليو، وانه انشد معهم اغنية وطنية.

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن بوتين قوله السبت quot;لقد التقيتهم، وتحدثنا في شؤون الحياةquot;.

واضاف في مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه مع الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش quot;لقد غنينا على وقع الموسيقى الحية اغنية +من اين يبدأ الوطن+quot;

وهذه الاغنية من الاغاني الوطنية الروسية المعروفة منذ الستينات، وقد ظهرت في فيلم quot;الدرع والسيفquot; للمخرج الروسي فلاديمير باسوف، الذي يروي قصة جاسوس سوفياتي كان يعمل في المانيا النازية.

وكانت الولايات المتحدة سلمت روسيا عشرة جواسيس اعتقلتهم على ارضها مقابل تسلمها اربعة سجناء روس حكم على ثلاثة منهم بالسجن بتهمة التجسس للغربيين.

واكد بوتين انه يعلم اسماء جميع quot;الخونةquot; الذين ساهموا في كشف الجواسيس الروس، لكنه رأى انه من غير المناسب الحديث عن اي عقاب محتمل.

وقال رئيس الوزراء الروسي quot;انها قضية حساسة، لا يمكن ان تعالج في مؤتمر صحافيquot;.

واضاف ان هؤلاء الناس quot;يعيشون وفق قوانينهم الخاصة، وكل اجهزة الاستخبارات تعرف هذه القوانينquot;، مؤكدا ان quot;للخونة نهاية سيئة دائماquot;.

وعن مستقبل الجواسيس العشرة الذين التقاهم قال quot;انا متأكد انهم سيحظون بمناصب تليق بهم، وان حياتهم ستكون مهمة ورائعةquot;.

وقد عمل بوتين نفسه في اجهزة الاستخبارات السوفياتية كي جي بي.