قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتخب تيار المستقبل رئيس الحكومة سعد الحريري رئيسا له، واختار احمد الحريري امينا عاما.

بيروت: انتخب تيار المستقبل في ختام مؤتمره التأسيسي في بيروت الاحد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري رئيسا له واختار اعضاء مكتبه السياسي.

وذكر موقع التيار الالكتروني ان quot;تيار المستقبل انتخب رئيس الحكومة سعد الحريري رئيسا له، واختار احمد الحريري امينا عاماquot;.

واضاف quot;كما انتخب 18 عضوا من اعضاء المكتب السياسي فيما عين الحريري عشرة آخرين. وانتخب ايضا باسم السبع وانطوان اندراوس وسمير ضومط نوابا لرئيس تيار المستقبلquot;.

وكان المؤتمر التأسيسي واصل الاحد اعماله في جلسات مغلقة تمحورت حول التقرير التنظيمي والهيكلية التنظيمية، بعدما كانت جلسات اليوم الاول السبت ناقشت التقرير السياسي والنهج الاقتصادي والاجتماعي.

وصدر عن الاجتماع بيان جاء فيه ان احمد الحريري سيعقد الاثنين مؤتمرا صحافيا لاعلان توصيات ومقررات المؤتمر.

ومن عناوين هذه التوصيات ان quot;العنف والاكراه نقيضان للاستقرار والسلمquot;، وان quot;تيار المستقبل ليس مجرد مكون من مكونات فريق 14 آذار (الذي يمثل الاكثرية النيابية) لكنه مؤسس، بدماء قائده الشهيد (رفيق الحريري)، لتلك الحركة الوطنية الجماهيرية العابرة للطوائف والمذاهب والمناطقquot;.

وسعد الحريري هو نجل رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الذي قتل مع 22 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في الرابع عشر من شباط/فبراير 2005 في بيروت.