قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: حذر نائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني حسين إبراهيمي ألمانيا على خلفية قرارها منح اللجوء السياسي لعدد من المعارضين الايرانيين مؤكدا أن ذلك يعد خطوة غير معقولة وتدخلا في الشؤون الداخلية الايرانية وسيترك آثار سوء على مستقبل العلاقات بين البلدين.

وانتقد إبراهيمي في تصريح لوكالة الانباء الايرانية الرسمية اليوم الدول الغربية خاصة ألمانيا متهماً إٍياها بالتدخل في الشؤون الداخلية لايران ودعم من وصفهم بمثيري الشغب والفتنة في البلاد خلال الاحداث والإضطرابات التي تلت الانتخابات الرئاسية الايرانية في العام الماضي.

وأكد المسؤول الإيراني أن برلين ستضرر نتيجة توجهاتها المعادية لبلاده داعياً الحكومة والبرلمان الايرانيين إلى ضرورة إتخاذ الإجراءات المناسبة للرد على قرار ألمانيا الذي وصفه ب quot;القبيحquot;.

من جانب آخر طالب العضو في لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني محمد كريمي راد وزارة الخارجية الايرانية بإستدعاء السفير الألماني لدى طهران بسبب ما اعتبره تدخلاً ألمانياَ في الشؤون الداخلية لايران ودعم برلين لمن أسماهم بمثيري الشغب والفتنة في ايران.