قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور زكريا الأغا رئيس الدورة 84 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة أن اللاجئين الفلسطينيين يعانون من تدهور في الأوضاع الإنسانية والاجتماعية خاصة في ظل العجز الذي تعانيه وكالة الغوث الدولية quot;الأونرواquot; في ميزانيتها، محذرا من استمرار هذه الحالة وانعكاس ذلك سلبيا على الخدمات التي تقدمها الوكالة الدولية للاجئين في مناطق عملياتها الخمسة.

وقال الأغا في تصريح له اليوم، إن المشاركين في أعمال الدورة الجديدة لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين بمقر الجامعة العربية أكدوا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين ومواصلته تمويل quot;الأونرواquot; لتقديم خدماتها .. موضحين أن العجز المالي الذي تعانيه quot;الأونرواquot; والذي يقدر بنحو 130 مليون دولار يهدد بوقف خدماتها في سبتمبر المقبل إذا لم تف الدول المانحة بالتزاماتها المالية.

وكانت اعمال الدورة 84 قد بدأت بمقر الجامعة العربية أول أمس، وتستمر خمسة أيام لمناقشة الوضع الداخلي الفلسطيني والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة بما في ذلك قضية اللاجئين الفلسطينيين والقدس والاستيطان ونشاطات الأونروا وأوضاعها المالية.
ومن المقرر أن ترفع توصيات الدورة 84 إلى الدورة 134 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في 16 سبتمبر لإقرارها.