دعا قائد القوات الأميركية في افغانستان جنوده إلى الالتزام بسلوكيات حسنة خلال محاربة الارهاب.

واشنطن: حدد الجنرال ديفيد بترايوس، قائد القوات الاميركية وقوات الحلف الاطلسي (ايساف) في افغانستان، قواعد سلوكيات لتطبيقها على استراتيجية محاربة التمرد خصوصا حول طريقة التصرف وكيفية دحر التمرد.

يشار الى ان هذه القواعد التي وردت في ثلاث صفحات ويعود تاريخها الى 27 تموز/يوليو ونشرت في كابول، هي دليل لجنود القوة الدولية في افغانستان.

وتطلب الوثيقة وهي من 24 نقطة، من الجنود quot;الحرص على سلامة السكان وان يكونوا في خدمتهم. من خلال الحرص على امنهم وكسب ثقتهم (...) يمكن للحكومة الافغانية ولايساف ان تنجحاquot;.

وجاء في الوثيقة ايضا quot;عيشوا مع الناس: ركزوا القواعد والمراكز القتالية في اقرب مكان ممكن من الذين نسعى لحمايتهم. انه امر ممكنquot;.

وتضيف الوثيقة quot;تصدوا لثقافة الافلات من العقاب: طالبان ليسوا الاعداء الوحيدين للشعب. هو مهدد ايضا بسوء الحوكمة وتجاوز حد السلطة وهي امور تستفيد منها طالبان لتجنيد مقاتلينquot;.

وتدعو الوثيقة ايضا الجنود الى quot;القتال بشراسة ولكن مع التزام قواعد الانضباطquot;، مضيفة quot;اذا قتلنا مدنيين او الحقنا خسائر بممتلكاتهم في اطار عملياتنا، نخلق اعداء لنا اكثر من الذين تقضي عليهم عملياتناquot;.

وجاء ايضا quot;حددوا وواجهوا المسؤولين الفاسدين. الرئيس (حميد) كرزاي قال: +حكومتي عازمة على محاربة الفساد بكل الوسائل الممكنة+. ساعدوا الحكومة لتحقيق هذا الهدفquot;. واضاف الجنرال بترايوس في وثيقته quot;كونوا ضيوفا جيدين. عاملوا الافغان باحترامquot;.

وينتشر حوالى 140 الف جندي اميركي ومن قوات الحلف الاطلسي في افغانستان لدحر طالبان بالاضافة الى عشرة الاف سينضمون اليهم في اب/اغسطس.