قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هدد ساركوزي بسحب جنسية المجرمين المولودين في الخارج في حال استخدموا العنف ضد الشرطة.

باريس: أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه سيتم سحب جنسبة المجرمين المولودين في الخارج في حال استخدامهم العنف ضد الشرطة او الموظفين العموميين.

وذكر ساركوزي في خطاب بمدينة غرينوبل شرقي فرنسا التي شهدت مواجهات مع الشرطة منتصف الشهر الجاري ونقلته وسائل الاعلام انه يتعين نزع الجنسية من اي شخص من اصل اجنبي يعرض عمدا حياة ضابط او شرطي او جندي او اي شخص اخر له سلطة عامة للخطر.

كما اقترح ساركوزي رفح الحد الادنى لعقوبة جميع الجرائم المتعقلة بالاعتداء على المسؤولين الحكوميين وخاصة عقوبة جريمة قتل ضابط شرطة.

وكانت اعمال عنف وشغب قد اندلعت في مدينة غرينوبل 17 الشهر الجاري اثر قتل الشرطة الفرنسية شابا من الغجر متهما بسرقة نادي للقمار.

وذكرت وسائل الاعلام الفرنسية ان عددا من الشباب في المدينة تبادلوا اطلاق النار مع الشرطة واضرموا النار في العديد من المحال التجارية والسيارات.

كما شهدت مدينة مونروي شرقي باريس مواجهات بين الغجر والشرطة بعد ان قامت الشرطة بطرد نحو 50 من الغجر من مخيم هناك فيما تعهد وزير الداخلية بريس اورتيفو بهدم جميع مخيمات الغجر غير الشرعية وطرد الغجر الذين ينتهكون القانون من دول الاتحاد الاوروبي.