غزة: قال شهود عيان فلسطينيون ومصادر طبية ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن فجر الاحد غارتين جويتين على موقع للتدريب تابع لحماس شرق خان يونس ومنطقة الانفاق جنوب قطاع غزة. وقالت المصادر ان الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف موقعا للتدريب في منطقة عبسان شرق خان يونس، مما ادى الى اصابة فلسطيني بجروح متوسطة الخطورة.

وقد نقل الى مستشفى ناصر في خان يونس. واضافت المصادر ان الطيران الاسرائيلي قصف منطقة الانفاق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات. وكان ناطق باسم الجيش الاسرائيلي اعلن ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن قبيل فجر الاحد غارتين على نفقين يستخدمان للتهريب في قطاع غزة ردا على اطلاق صاروخ جديد على جنوب اسرائيل.

وقال الجيش الاسرائيلي ان ناشطين فلسطينيين في قطاع غزة اطلقوا السبت صاروخا هو الثاني في اقل من 36 ساعة على جنوب اسرائيل بدون التسبب باصابات. واعلنت مجموعه تطلق على نفسها اسم quot;كتائب التوحيد والجهادquot; المنضوية تحت اطار quot;الجماعات السلفية الجهادية باكناف بيت المقدسquot; في بيان quot;مسؤوليتها عن استهداف سديروت (جنوب اسرائيل) بصاروخ من طراز خيبر محلي الصنع مساءالسبتquot;.

واوضح ان quot;هذه المهمة الجهادية ردا على العدوان الصهيوني المتواصل ضد اهالينا في اكناف بيت المقدسquot;. وتنتشر مئات الانفاق على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر وتستخدم لتهريب خصوصا البضائع والوقود ومواد البناء.