جــدة :أعلنت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي عن جاهزيتها لتنفيذ مشروع إفطار صائم للعام الحالي 2010 م في مختلف المناطق السعودية وبمبلغ قدره (7) ملايين ريال وتستفيد منه (35) ألف أسرة 0
وأفاد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا أن الهيئة ستقوم بتنفيذ هذا المشروع الحيوي من خلال وفودها ومكاتبها المنتشرة في أرجاء المملكة وبدعم كبير من أهل الخير فيها .
مشيرا إلى أن الهيئة وضعت العديد من الدراسات والاستراتيجيات التي تمكنها من تنفيذ المشروع بنجاح كبير ودون أي عوائق أو صعوبات .
وأفاد بأنه سيتم تفطير (5) آلاف أسرة وبمبلغ (1,050,000) ريال في الرياض ,وعدد مماثل في جدة و جازان ، بينما يقل العدد في عدد من المناطق تدريجيا quot; منطقة مكة المكرمة ، المدينة المنورة , عسير quot; .
وأشار إلى أن جدة وما حولها من قرى وهجر ستستفيد من المشروع بمبلغ (450,000) ريال رصدته اللجنة النسائية أ، وأقل منها بقليل في منطقة الباحة ويقل العدد في منطقة نجران ثم القصيم و تبوك وكذلك في منطقتي عنيزة والطائف بينما ستستفيد من المشروع (250) أسرة بمبلغ (50,000) ريال في ينبع .
يذكر أن الهيئة اتخذت أسلوب القسائم أو (الكوبونات) لتنفيذ مشروع إفطار صائم في المدن الكبيرة حتى يتسنى للمستفيدين منه شراء احتياجاتهم من المحلات التجارية ، أما المناطق النائية مثل القرى والهجر حيث لا تتوفر فيها مثل هذه المحلات فإن الهيئة ستقوم بتوزيع سلال غذائية تحتوي على عدد من المواد الغذائية.