فقد أحد المشاركين في بطولة الساونا في فنلندا حياته بفعل الحرارة المرتفعة داخل مقصورة الساونا.


هلسنكي: توفي أحد المشاركين في بطولة العالم في القدرة على تحمل الحرارة المرتفعة في مقصورات quot;الساوناquot; التي أقيمت في فنلندا، وذلك في الجولة النهائية من البطولة، حيث فشل أحد المشاركين في تحمل الحرارة المرتفعة ما أدى لانهياره بشكل كامل ووفاته.

وقالت شبكة quot;بي بي سيquot; في تقرير لها أن البطولة شهدت نهاية مأساوية، بوفاة أحد المشاركين في الجولة الأخيرة.

والساونا هي غرفة صغيرة أو بيت صغير مخصص أو مصمم كمكان ذو حرارة عالية جافة أو رطبة، أو كتأسيس يحتوي على أحد أو عدة من هذه الأماكن الحارة بالإضافة إلى مميزات أخرى.

أصل كلمة الساونا هو من اللغة الفنلندية quot;saunaquot;. أحياناً يتم استخدام هذه الكلمة بالعامية للدلالة على البيئة الحارة أو الرطبة بشكل غير طبيعي.

فصل الساونا قد يكون إجتماعي حيث إن المشتركين يجلسون في غرف ذات درجات حرارة قد تصل ال80 مئوية وقد يتحدثون أو فقط يستريحون. تساعد الساونا على الإستراحة وتحفّز على التعرق. وهذة الغرف مصنوعة من الخشب ولا ينصح بدخول الساونا لمرضى القلب أو ذووي امراض الرئتين لانالبخار والحرارة العاليه تؤثر عليهم سلبا ساونا

وأقيمت البطولة في مدينة هينولا على بعد 138 كيلومترا من العاصمة الفنلندية هيلسنكي.
وقال مدير لجنة تنظيم المباراة أنه لم يحصل أي انتهاك لقوانين المباراة. وقال في بيان صدر عنه إن أعضاء اللجنة يشعرون ببالغ الأسى بسبب ما حصل، وإن الشرطة حضرت الى موقع المباراة وباشرت التحقيق.

وأضاف المدير quot;اتبعت القوانين المرعية في المباراة ، وكان هناك طاقم من المسعفين، كما حصل جميع المشاركين في المباراة على شهادات طبية تثبت أهليتهم الصحية للمشاركة بهاquot;.

وبالاضافة الى المشارك الروسي تعرض المرشح الآخر للفوز وهو فلندي فاز بالمباراة العام الماضي لأزمة صحية حيث انهار في كابينة الساونا ونقل إلى المستشفى حيث تمكن الأطباء من إسعافه.

ووفقا لقوانين للمباراة التي تنظم منذ عام 1999 يجب أن يحتمل المشاركون درجة حرارة 110 مئوية داخل مقصورة quot;الساوناquot;
ويظهر في صور نقلتها وكالات الأنباء من موقع الحدث المتنافسان الروسي والفنلندي وهما يخضعان لعملية إسعاف بعد انهيارهما.