قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وقعت هيئة الطرق والمواصلات بدبي متمثلة بمؤسسة الترخيص اتفاقية إستراتيجية مع مؤسسة المنطقة الحرة بجبل علي quot;جافزاquot;.

دبي : وأكد أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص الذي وقع الاتفاقية مع سلمى علي سيف بن حارب المدير التنفيذي للمؤسسة أن هيئة الطرق والمواصلات ستعمل من خلال تنفيذ هذه الاتفاقية على تحقيق عدد من الأهداف والغايات الإستراتيجية ذات الاهتمام المشترك وبما ينسجم مع المكانة المرموقة لإمارة دبي باعتبارها مركزا اقتصاديا وتجاريا رائدا في المنطقة .

وأشار إلى أن الهيئة ستقوم بإصدار شهادات عدم ممانعة للمستثمرين الذين حصلوا على حجز الاسم التجاري الخاص بأنشطة النقل والمواصلات بعد استيفائهم لكافة الاشتراطات المطلوبة وبإمكانهم بعد ذلك استكمال إجراءات الترخيص المعمول بها وإيصال الموافقة المبدئية إليهم من quot; جافزا quot; .

وأشادت بن حارب بتوقيع الاتفاقية واصفة إياها بالخطوة الهامة على طريق تأسيس شراكة إستراتيجية مع هيئة الطرق والمواصلات وتوسيع وتعزيز العلاقات القائمة بين الجانبين بما يسهم في تطوير الآلية الخاصة بإنجاز معاملات ترخيص المركبات والسائقين التي تقع ضمن مسؤوليات الطرفين .

وبموجب الاتفاقية ستقوم الهيئة باستيفاء الرسوم الخاصة بإصدار شهادات عدم الممانعة وقبول رسائل عدم الممانعة الصادرة من quot; جافزا quot; للمكفولين لديها لفتح ملف مروري للحصول على رخصة سياقة وفقا للإجراءات المتبعة لدى الهيئة وقبول رسائل عدم الممانعة الصادرة من جافزا للمكفولين لديها لتسجيل سيارات بأسمائهم أو تجديد تسجيلها وفقا للإجراءات المتبعة لدى الهيئة وقبول رسائل عدم الممانعة الصادرة من المؤسسة للشركات المرخصة بنظام المنطقة الحرة لتسجيل سيارات باسم الشركة أو تجديد تسجيلها أو تحويل ملكية السيارات وفقا للإجراءات المتبعة لدى الهيئة وتلتزم الهيئة بعدم فتح ملف مروري أو تسجيل أو تجديد أو تحويل ملكية مركبة إلا بعد الحصول على رسائل عدم الممانعة المذكورة .

وتعزز الاتفاقية عددا من الجوانب المهمة والمفيدة للطرفين وهي تبادل المعرفة بمختلف أنواعها وتحسين إجراءات عمل المفتشين بما يعزز جوانب الأمن والسلامة وغيرها من الجوانب المهمة الأخرى.

يذكر أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار سعي المؤسسات العاملة في إمارة دبي لتحقيق التكامل والتنسيق والتعاون فيما بينها بغية تحقيق رؤية وإستراتيجية الإمارة وحرصا من مؤسسة المنطقة الحرة جبل علي quot;جافزاquot; على تقديم الدعم والمساندة لخدمة الصالح العام