باريس: أفادت المجموعة البهائية في فرنسا الاثنين ان احدى محاكم طهران حكمت بالسجن عشرين عاما على سبعة من مسؤولي الطائفة البهائية بعد ادانتهم بالالحاد والتجسس لصالح اسرائيل. واضاف المصدر نفسه ان المتهمين السبعة وهم خمسة رجال وامرأتان اعتقلوا خلال العام 2008 وانتهت محاكمتهم في الرابع عشر من حزيران/يونيو الماضي من دون صدور حكم بحقهم.

وقالت صوفي مينار المسؤولة عن الاتصالات لدى الطائفة البهائية في فرنسا ان quot;السلطات ابلغت شفهيا محامي المتهمين السبعة الاحد بان احكاما بالسجن 20 عاما صدرت بحقهمquot;. واضافت quot;ان المحامين باشروا اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستئناف الحكم ما يفترض الحصول على وثيقة خطية تتضمن نص الحكمquot;.

وتكرر الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي الاعراب عن القلق ازاء الاضطهاد الذي يتعرض له البهائيون في ايران حيث يمنعون من دخول الجامعات او تسلم وظائف حكومية. ويبلغ عدد البهائيين في العالم، حسب مسؤوليهم، اكثر من سبعة ملايين بينهم نحو 300 الف في ايران.

ويتبع البهائيون تعاليم بهاء الله المولود في ايران عام 1817 والذي يعتبرونه نبيا. وتعرض البهائيون للاضطهاد على يد المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الذين يعتبرون هذه الطائفة وكرا للالحاد والمعارضة وايضا الجاسوسية خصوصا وان محفلها المقدس موجود في مدينة حيفا الاسرائيلية.

ويشرح البهائي فؤاد صابران الذي يعيش في فرنسا quot;ان المسلمين يعتبرون النبي محمد خاتم الانبياء ويرون في بهاء الله دجالا واتباعه هراطقة. في حين ان البهائية لا علاقة لها بالاسلام وتشكل ديانة مستقلةquot;. وتابع quot;اما لماذ يوجد مقر الطائفة في حيفا؟ فهذا يعود الى ان بهاء الله انتهى به الامر الى الاقامة هناك عام 1868، بعد نفيه الى بغداد ثم الى القسطنطينية، وذلك قبل اقامة دولة اسرائيل بكثيرquot;.