مقديشو: حظرت حركة الشباب الصومالية المتمردة الموالية للقاعدة ثلاثة منظمات غير حكومية بتهمة التبشير بالمسيحية في الصومال على ما اعلنت في بيان نشر الاثنين على موقعها على الانترنت. واتخذ قرار الحظر الاحد واعلن الموظفون المحليون في المنظمات الثلاث وهي quot;وورلد فيجنquot;، وquot;ذا ادفنتست ديفلوبمنت رليف ايجنسيquot; وquot;دياكونياquot; مصادرة معدات في بعض مكاتبهم.

وافاد البيان الذي نشره مكتب مراقبة الوكالات الاجنبية التابع لحركة الشباب quot;اعتبارا من اليوم، تمنع جميع المنظمات المذكورة ادناه من العمل في الصومال: وورلد فيجن ووذا ادفنتست ديفلوبمنت رليف ايجنسي ودياكونياquot;. وافاد البيان ان تلك المنظمات quot;نشطت في نشر المسيحية في هذه البلاد المسلمةquot;.

وتابع quot;عبر العمل كارساليين تحت غطاء العمل الانساني نشرت هذه المنظمات ايديولوجيتها الفاسدة لاضعاف الايمان الطاهر لمسلمي الصومالquot;. واعلن موظفون محليون لدى اثنتين من هذه المنظمات رفضوا الكشف عن اسمائهم ان مسؤولين في حركة الشباب صادروا معدات من بعض مكاتبها في عدة مدن من بينها بيداوه في الوسط وواجد في جنوب البلاد. وسبق ان اعلن المتمردون الاسلاميون حظر منظمات انسانية اخرى من بينها وكالات تابعة للامم المتحدة في الصومال حيث ادى عقدان من الحرب الاهلية الى تهجير مئات الالاف الذين يعتمدون على المساعدات الانسانية.