Clashes erupt after Yemen says no to ...

أكد الرئيس اليمني أن الحوار الجاد والمسؤول هو السبيل الحضاري لمعالجة كافة القضايا التي تهم اليمن ومواجهة كافة التحديات التي تعترض مسيرته بين الحين والأخر.

صنعاء: شدد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على ان هذا الخيار سيظل هو السلام لتفويت الفرصة على كل المخططات والدعوات الهدامة من قبل أصحاب الأجندة الخارجية لجر البلاد إلى الحرب.

وقال الرئيس اليمني في خطاب الليلة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك quot;سنظل نعمل مع كل الخيرين والشرفاء والعقلاء من أبناء الوطن من أجل ترسيخ الأمن والسلام وفرض احترام الدستور والقانونquot; ..معربا عن تطلعه الى أن يؤدي الحوار بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب المعارضة إلى ما يحقق الغايات الوطنية المنشودة منه.

واضاف quot; لا بديل لوطننا وأمتنا عن الحوار الذي يعزز صلات الأخوة والتماسك والتلاحم في المجتمع ويحافظ على مصلحة الوطن والأمة ويغلق كل أبواب الشر المفتوحة على الانقسامات والتعصبات الضيقة والمدمرة والتي لم يأت بها الإسلام وتخالف كل تعاليمه السمحاء.. فالإسلام الصحيح هو إسلام الأمة الذي هو أكبر من كل الطوائف والمذاهب والولاءات والعصبيات الحزبية والقبلية والمناطقية والعنصرية وغيرها وهو الحصن الحصين تجاه مهاوي الانفلات والتمزق والشتاتquot;.

وأكد صالح على تواصل الجهود من أجل التغلب على التحديات التي تواجه بلاده حاليا والمتمثلة في المشكلات الاقتصادية والتي تنعكس سلبا على العديد من التحديات ومنها ما يتصل بالتطرف والإرهاب.

ووجه الحكومة بمواصلة تنفيذ برامجها وتدابيرها في المجال الاقتصادي وتقديم المزيد من التسهيلات والتشجيع للاستثمارات من أجل خلق المزيد من فرص العمل والحد من البطالة وخدمة أهداف التنمية.

وقال quot;علينا جميعا أن نوظف كل القدرات المتاحة من أجل الخير والمحبة والتسامح والسلام ومكافحة الفقر والجهل والمرض والعصبيات بكل أشكالها والسمو فوق الصغائر والمطامع الدنيوية الفانية والأخذ بكل أسباب التقدم والحضارة والوحدة ورص الصفوف في درب وطني واحد في ظل الشرعية الدستورية ومن أجل حماية الثورة والجمهورية والوحدة والحرية والتنمية المستدامة والعمل من أجل تعزيز جسور الحوار والتفاهم والوفاق والتلاحم والوئام وتفويت الفرصة على مثيري الفتن ودعاة الحروب والتمزق وحاملي معاول الهدم والتخريبquot;.