بغداد: قالت مصادر في الشرطة العراقية ان قائد صحوة جرف الصخر جنوب العاصمة بغداد قتل بنيران مسلحين مجهولين امام داره بعد ظهر الثلاثاء فيما تسببت انفجارات بعبوات ناسفة في حي البياع ببغداد بمقتل ثلاثة عراقيين واصابة 15 اخرين مع تواصل سقوط قذائف الهاون في المنطقة الخضراء وحي الكرادة.

وقال مصدر امني في الشرطة العراقية بمحافظة بابل ان مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة على مالك ياسين قائد صحوة جرف الصخر امام داره ما اسفر عن مقتله واصابة اثنين من مرافقيه بجروح.

واكد ان الشرطة العراقية فتحت تحقيقا بالحادثة.

الى ذلك اعلنت الشرطة العراقية عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 15 اخرين بجروح بينهم ثلاثة من الشرطة مساء الثلاثاء اثر انفجار ثلاث عبوات ناسفة في هجوم منسق في حي البياع في جنوب بغداد.

وطوقت الشرطة العراقية مكان الحادث فيما تمكنت فرق مكافحة المتفجرات من ابطال مفعول عبوتين ناسفتين اخريين وضعتا قرب مكان الانفجارات الاولى ونجحت في تفكيكها.

وفي الساعة التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء تسبب انفجار عبوة ناسفة في حي الرستمية باصابة مدنيين بجروح والحاق اضرار جسيمة بعدد من السيارات.

وبعد مضي ساعة ادى انفجار عبوة ناسفة في ميدان الطلائع بشارع حيفا الى اصابة مدنيين اخرين بجروح.

وسقطت قبل منتصف ليلة الثلاثاء بخمس دقائق اربع قذائف هاون في منطقتي الكرادة والخضراء التي تضم مكاتب الحكومة ومقار البعثات الدبلوماسية الاجنبية العاملة في العراق حيث ادى سقوط ثلاث قذائف هاون في حي الكرادة الى اصابة ثلاثة مدنيين والحاق اضرار باربع سيارات مدنية ومنزلين وعدد من المحال التجارية فيما لم يسفر سقوط قذيفة هاون في المنطقة الخضراء عن أي اضرار تذكر.