Gay marriage supporters listen at a public rally ...

اعلن قاض فدرالي الخميس ان عقد قران ازواج مثليين في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) سيستأنف اعتبارا من 18 اب/اغسطس، في قرار يعقب قراره الاسبوع الماضي اعتبار منع زواج المثليين quot;غير قانونيquot;.

لوس انجليس: كان فون ووكر، القاضي في المحكمة الفدرالية في سان فرانسيسكو، اصدر حكما في 4 آب/اغسطس الجاري اعتبر فيه ان منع الزواج بين مثليين في كاليفورنيا quot;مخالف للدستورquot; وامر بالغاء الاقتراح الثامن الذي يحصر الزواج بالاشخاص المغايري الجنس.

وعلى الاثر استأنف معارضو زواج المثليين الحكم، وارفقوا استئنافهم بطلب تجميد هذا النوع من الزيجات حتى صدور قرار محكمة الاستئناف، الذي لن يصدر قبل عدة اشهر.

ورفض ووكر الخميس طلب التجميد هذا، واجاز في مطالعة من 11 صفحة عقد قران الازواج المثليين في كاليفورنيا اعتبارا من 18 الجاري.

وكان ووكر اعتبر في حكمه الاسبوع الماضي ان quot;الاقتراح 8 لا يسمح بتحديد اي اساس منطقي لمنع زواج المثليين والمثلياتquot;.

والاقتراح 8 الذي اقر في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 بنسبة 52% من الناخبين الكاليفورنيين، الغى قرارا اصدرته المحكمة العليا قبل اشهر من ذلك واجازت فيه زيجات المثليين في كاليفورنيا.

وحصل مؤيدو زواج المثليين في كاليفورنيا على دعم مهم من حاكم الولاية الجمهوري ارنولد شوارزينيغر الذي قدم الى جانب مدعي عام الدولة دعوى تطالب باستئناف الزيجات المثلية في اسرع وقت ممكن.

ويتحتم الان على معارضي زواج المثليين الطعن بقرار القاضي ووكر قبل 18 آب/اغسطس.

ووحدها ولايات كونيتيكت وآيوا وماساتشوستس ونيوهامبشر وفيرمونت فضلا عن العاصمة الفدرالية واشنطن تعترف بالزيجات بين المثليين في الولايات المتحدة.

وفي النهاية من المتوقع ان ينتقل ملف الزيجات المثلية في كاليفورنيا الى مكتب المحكمة العليا التي ستحدد مصير تلك القرانات في جميع ارجاء الولايات المتحدة.