واشنطن: اعتبر رئيس اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن الاحد انه يجب اخذ رأي الجيش قبل الغاء القانون المتعلق بخدمة العسكريين المثليين والذي يحظر على هؤلاء البوح بميولهم الجنسية تحت طائلة الطرد من الجيش.

وجدد مولن في مقابلة مع شبكة quot;سي ان انquot; الاميركية التأكيد على موقفه المؤيد لالغاء القانون المسمى quot;لا تسل، لا تقلquot; والذي يعود الى العام 1993 ويمنع على العسكريين المثليين البوح بهويتهم الجنسية تحت طائلة الطرد من الخدمة العسكرية.

ولكن الاميرال الاميركي اضاف quot;لا زلت اعتقد، وكذلك يفعل وزير الدفاع ايضا، انه من المهم حقا معرفة رأي اولئك الذين سيتأثرون مباشرةquot; بالغاء هذا القانون. وعلى الرغم من تأكيده على دعمه الغاء هذا القانون، فقد لفت مولن الى انه يريد ان يحرص على ان هذه الخطوة لن تضر بquot;تماسك الوحدات والتدريب والتجنيد (...)quot;.

وهذا الاسبوع صادق مجلس النواب ولجنة الدفاع في مجلس الشيوخ على نص يلغي هذا القانون. ولكن النص الجديد لن يدخل حيز التنفيذ الا بعد ان يجري البنتاغون تقييما شاملا حول سبل تطبيقه. كما يتطلب الغاء هذا القانون موافقة نهائية من قبل وزير الدفاع روبرت غيتس وكبار الضباط في الجيش ومن بينهم الاميرال مولن، فضلا عن توقيع الرئيس باراك اوباما.