اعرب رئيس هيئة الاركان المشتركة في الجيش الاميركي الادميرال مايكل مولن عن قلقه من تحول اليمن الى ملاذ آخر لتنظيم القاعدة.

واشنطن: قال مولن في ندوة في جامعة جورج واشنطن quot;كان لدي هواجس بارزة حول التهديد المتزايد في اليمن ونمو ملاذ آمن اخر للقاعدة في اليمن كما في الصومال ومناطق اخرى اعتبرها دولا فاشلة محتملةquot;.

واضاف quot;لقد ركزنا على هذا الامر لفترة طويلة وعملنا في الجانب العسكري خصوصا لدعم نمو قدرات القوات المسلحة اليمنيةquot; قائلا ان الولايات المتحدة quot;ستواصل دعم الحكومة اليمنية في تنفيذ استراتيجيتها للقضاء على الارهابيينquot;.

واعاد تأكيد قرار الرئيس الاميركي باراك اوباما بالامس عدم ارسال اي معتقل يمني في غوانتانامو الى صنعاء quot;في المستقبل القريب على الاقلquot; متمسكا بقرار الادارة الاميركية باغلاق المعتقل رغم القضايا المعقدة التي تواجه هذه الخطوة.

وتطرق مولن الى تركيز الولايات المتحدة على الشرق الاوسط الاوسع الذي يضم ايضا جنوب آسيا معتبرا ان هناك تحديات اخرى ايضا اقتصادية وامنية. وشدد على اهمية الاستراتيجية الاميركية في افغانستان وباكستان التي اعلنت العام الماضي واصفا اياها بانها quot;قرار شجاع وانا داعم له ولدينا الموارد التي نحتاجها الان لتعديل الوضع في افغانستانquot;.