Israels Druze attend congress in Lebanon

دعا النائب وليد جنبلاط الى درس كل الخيارات والفرضيات والأخذ بأية قرائن تفيد في كشف الحقيقة والعدالة.

بيروت: أعرب النائب اللبناني وليد جنبلاط رئيس quot;الحزب التقدمي الاشتراكيquot; عن خشيته quot;في حال صحة الأنباء حول القرار الظني المنتظر للمحكمة الدولية الخاصة بلبنانquot; لجهة اتهام أفراد من حزب الله باغتيال رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان السابق quot;من أن تستغل في غير الأهداف التي أنشئت من أجلهاquot;.

وذكر بيان صدر عن الحزب في بيروت أن موقف جنبلاط الموجود في العاصمة الفرنسية جاء خلال اجتماعه مع نيكولا غاليه مساعد المستشار الديبلوماسي للرئيس الفرنسي جان دافيد ليفيت وجيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية.

وحذر جنبلاط من quot;أن ذلك قد يؤدي إلى خلق اضطرابات كبيرة في البلاد ولا سيما مع التهديدات الإسرائيلية وحديثها المتواصل عن الفتنة خصوصا بعد صدور القرار الظنيquot;. ودعا جنبلاط إلى quot;درس كل الخيارات والفرضيات والأخذ بأية قرائن تفيد في كشف الحقيقة والعدالةquot;.

وأضاف البيان أن المسؤولين الفرنسي والأميركي ردا بأن quot;إدارتيهما لا تتدخلان في التحقيق الدولي والمحكمة الدوليةquot; ، وجرى نقاش حول هذا الموضوع واستعراض المراحل السابقة للتحقيق خصوصا حول ما سمي ب quot;شهود الزورquot; ، وتمنى جنبلاط على الإدارتين الأميركية والفرنسية أخذ رسالته في الاعتبارquot;.