تحدّثت دراسة جديدة عن أنّ الرجال الذين يكسبون أقلّ من زوجاتهم على استعداد للخيانة أكثر من غيرهم بخمس مرّات.

كشفت دراسة جديدة عن أنّ الرجال المعتمدين ماليًّا على زوجاتهم أكثر استعدادًا للخيانة الزوجية وكلما ازدادت الفجوة في الدخل بينهما ازداد احتمال مخادعة الرجل لزوجته.

وأوضحت الدراسة أن احتمال قيام الرجال الذين لا يعملون بخيانة يصل إلى خمس مراتأكثر من الأشخاص الآخرين الذين يشتركون مع زوجاتهم مناصفة في الدخل العائلي.
ولا تقدّم الدراسة تبريرًا لهذه الظاهرة لكن ربما يعود السببإلى جرح كبرياء الذكورة لدى الرجال وراء ذلك حين ينظرون إلى نجاح زوجاتهم مقارنة بعجزهم فيصبح خوض علاقة عاطفية جانبية وسيلة لتعزيز الحسّ الذكوري لديهم.

فقد يجد الرجال، (الذين يؤدّون دور quot;ربة البيتquot; من حيث العناية بشؤون الأطفال والبيت خلال ساعات عمل زوجاتهم خارج البيت)، إغراء يدفعهم للخيانة وهم يجدون أنفسهم وسط عدد من الامهات الوحيدات في المدارس.

وحسب آخر دراسة في بريطانيا تبلغ نسبة عدد النساء اللواتي يكسبن أكثر من أزواجهن ثلث عدد النساء الكليّ وتشير الدراسة إلى احتمالتأدية ملايين الرجال في بريطانيا دور quot;ربة بيتquot; فيقضون ساعات نهارهم معتنين بشؤون البيت والأطفال.

كذلك حذّرت الدراسة النساء في حال إذا كان أزواجهنّ يكسبون أكثر منهنّ بكثير.

وعلقت كريستين مونش من جامعة كورنيل في جامعة نيويورك سيتي: quot;في الطرف الأقصى من الطيف قد يهدّد كسب مال أقلّ من شريكة الحياة هوية جنس الرجل عن طريق إثارة التساؤل حول الصورة التقليدية التي ترى الرجل مسؤولاً عن توفير الدخل لأسرته. وفي نهاية الطرف الآخر من الطيف قد يوفّر كسب الرجل لدخل أكبر بكثير من شريكة حياته في عمله فرصًا أكثر للخيانة بفضل عدد ساعات العمل الكثيرة والدخل العالي الذي يسمح بإخفاء آثار أيّ علاقة غراميّة جانبيّة يعيشهاquot;.