قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد وزير الدفاع الروسي أن بلاده لم تتخذ بعد قراراًبشأن توريد منظومات س 300 الدفاعية إلى ايران.

موسكو:أعلن وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف أن قرار توريد منظومات صواريخ quot;S-300quot; المضادة للجو الى إيران لم يتخذ بعد.

وذكر سيرديوكوف أمام الصحفيين في يريفان اليوم أن روسيا لا تقوم بأي خطوات لتوريد منظومة quot;S-300quot; إلى إيران لعدم وجود قرار بذلك. واضاف سيرديوكوف أن روسيا لا تنظر كذلك في مسألة تأجير أرمينيا منظومة quot;quot;S-300quot; لأن الجانب الأرمني لم يتقدم بطلب بهذا الصدد.

وتستطيع صواريخ منظومة quot;S-300quot; المطورة تدمير الأهداف الجوية quot;للعدوquot; على بعد 150-200 كلم. كما تتمتع هذه المنظومة الصاروخية بقدرتها على تدمير الصواريخ المجنحة والبالستية التي يصعب اكتشافها، وكذلك جميع أنواع الطائرات والمروحيات.

وتملك روسيا أيضا منظومة صواريخ quot;S-400quot; القادرة على إصابة وتدمير جميع الطائرات والأجهزة الطائرة والصواريخ المجنحة quot;المعاديةquot; وجميع وسائل الهجوم الجوية الأخرى الموجودة في العالم حاليا. وتتمثل أهم ميزة لدى quot;S-400quot; مقارنة بـ quot;S-300quot; في وجود صواريخ مضادة للجو جديدة ذات رؤوس مدمرة ذاتية التوجيه ومدى إطلاق نار أبعد.

كما يعمل الخبراء الروس على تصميم منظومة quot;S-500quot; التي تعتبر سلاحا جديدا بإمكانه إصابة وتدمير الصواريخ البالستية والعابرة للقارات والأهداف الأسرع من الصوت، والأهداف المحلقة في الفضاء القريب.

ويستخدم الخبراء الروس أحدث التقنيات والتكنولوجيات في تصميم منظومة صواريخ quot;س- 500quot;.