نيويورك:رحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السبت بالاعلان عن استئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين وراى فيه فرصة للسلام يجب quot;عدم اضاعتهاquot;.
وجاء في بيان لمكتبه الصحافي ان بان quot;يرحب بقرار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الدخول في مفاوضات مباشرة اثر اعلان اللجنة الرباعية ودعوة الحكومة الاميركيةquot;.

واضاف البيان ان الامين العام quot;يرى ان المفاوضات هي الطريق الوحيد لحل قضايا الوضع النهائي ويدعو الطرفين الى ابداء شجاعة ومسؤولية في زعامتهما لتحقيق تطلعات البلدينquot;.
وتابع البيان quot;علينا جميعا ان نضع في اذهاننا ان هذه الفرصة يجب الا نضيعهاquot;.

وخلال هذه المفاوضات المباشرة، وهي الاولى منذ 20 شهرا، سيلتقي نتانياهو وعباس في واشنطن في الثاني من ايلول/سبتمبر الى جانب وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون. كما سيحضر الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الاردني عبد الله الثاني هذه اللقاءات تلبية لدعوة الولايات المتحدة.
وعشية لقائهما في العاصمة الاميركية سيجتمع الرئيس باراك اوباما مع كل من رئيس الوزراء الاسرائيلي ورئيس السلطة الفلسطينية على حدة كما اوضحت كلينتون الجمعة.

وخلص بان كي مون الى انه quot;يجب انتهاز هذه الفرصة حتى يتجسد تماما الامل في مستقبل افضل وتعيش شعوب المنطقة في سلامquot;.