اعتقلت الشرطة العراقية مجموعة متهمة بتنفيذ هجمات وحرق جثث جنود عراقيين الشهر الماضي.

بغداد: اعلن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني اليوم ان الشرطة العراقية اعتقلت مجموعة ارهابية نفذت سلسلة من الاعتداءات على رجال الامن من ضمنها حادثة الاعظمية حيث عمدوا الى حرق جثث الجنود العراقيين الشهر الماضي.

وقال البولاني في تصريح بثته قناة (العراقية) الرسمية ان quot;القوات الامنية العراقية تمكنت اليوم من اعتقال مجموعة ارهابية تنتمي الى تنظيم القاعدة ومؤلفة من ستة أشخاص في منطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد وان تحقيقا موسعا فتح مع افرادهاquot;.
واضاف ان المجموعة التي تم اعتقالها كانت تتنكر بزي النساء وتنفذ اعمالا ارهابية في عدد من مناطق بغداد موضحا ان افراد هذه المجموعة المسلحة متورطون بالاعتداءات التي حصلت في منطقة الاعظمية الشهر الماضي كما انها متورطة بسلسة الاعتداءات التي طالت رجال المرور وافراد الشرطة والجنود العراقيين في عدد من مناطق بغداد الاخرى.

وكان مسلحون هاجموا نقطة تفتيش للجيش العراقي في شارع عمر بن عبدالعزيز بالاعظمية في ال29 من الشهر الماضي وقتلوا ستة من افراد الجيش وثلاثة شرطيين قبل ان يقدموا على حرق جثث عدد منهم وتفجير عدد من العبوات الناسفة في مكان الحادث قبل ان تندلع اشتباكات مسلحة ادت الى مقتل 16 شخصا واصابة 14 اخرين.

وكشفت كاميرات امنية هوية اثنين من المسلحين سرعان ما اعتقلوا بعدما اظهر تسجيلا مصورا عددا من المسلحين يحرقون جثث الجنود ويضعون عليها راية تنظيم القاعدة.
وأعلنت ما تعرف ب quot;دولة العراق الاسلاميةquot; التابعة للقاعدة في بيان نشرته على شبكة الانترنت في الثالث من اغسطس الجاري مسؤوليتها عن ذلك الهجوم