باريس: وقع الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك عريضة اطلقت في فرنسا من اجل الايرانية سكينة محمدي اشتياني التي حكم عليها بالموت رجما بتهمة الزنى والتواطؤ في جريمة القتل.

واكد محيط الرئيس السابق النبأ الذي اعلنه الفيلسوف الفرنسي برنار هنري ليفي، موضحا ان شيراك وقع عريضة اعدت بناء على نداء وجهته 17 شخصية فرنسية ودولية منتصف آب/اغسطس، بمبادرة من هنري ليفي.

وقال شيراك في بيان على موقع quot;لا ريغل دو جوquot; (قواعد اللعبة) نشره برنار هنري ليفي على الانترنت quot;اذا خرج عن تحفظه اليوم، فذلك بسبب وضع انساني غير عادي وهو وضع امراة ايرانية تدل مؤشرات متطابقة الى ان اعدامها لم يعد سوى مسألة ايامquot;.

وكان الرئيس الفرنسي الاسبق فاليري جيسكار ديستان اعلن الاربعاء الماضي توقيعه العريضة نفسها. ووقعت العريضة شخصيات بارزة من بينها الكاتبان جورغي سمبرون وباتريك موديانو والمغني بوب غيلدوف المعروف بنشاطاته الانسانية.

من جهتها، اكدت كارلا بروني ساركوزي زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في رسالة نشرت على موقع النشرة نفسها ان زوجها quot;سيدافع بلا هوادةquot; عن قضية سكينة. ووقع العريضة حتى الآن بين 1800 والفي شخص حتى الآن.