قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نظم عدد من أنصار حركة شباب السادس من أبريل المعارضة في مصر تظاهرة أمام مقر مجلس الوزراء في القاهرة احتجاجا على الانقطاع المتكرر للكهرباء في مختلف أرجاء البلاد.

القاهرة: نظمت حركة 6 أبريل المعارضة بمشاركة بعض النشطاء السياسيين، وقفات احتجاجية فى مناطق شعبية بالقاهرة والجيزة ورفعوا لافتات ضخمة كتبوا عليها quot;الحزب الوطني خلّى مصر مضلمةquot;، ورددوا هتافات يتهمون فيها وزيري البترول والكهرباء بالإهمال والتقصير فى أداء عملهما.

واستخدم المشاركون في التظاهرة الشموع ورددوا شعارات تتراوح بين التنديد بسياسات النظام المصري ورفض توريث الحكم. وقال أحد المحتجين إن تلك المظاهرة هي رسالة كي تستجيب الحكومة لمطالبهم.

وفى تعقيبه على تزايد شكاوى المواطنين من تعرضهم لخسائر فادحة جراء انقطاع الكهرباء، ومطالبة جمعيات حقوق المستهلك بحماية حقوقهم، قال الدكتور محمد عوض، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن الوزارة لا تعتزم تعويض المتضررين، لأنها تتحمل أعباء مالية ضخمة تمنعها من ذلك.

وأشار إلى وجود العديد من المبالغات حول تعرض المصانع لخسائر، مؤكداً عدم وجود حلول فورية لحل مشكلة قطع التيار سوى الترشيد.

فى السياق نفسه، جدد وزير البترول، سامح فهمى، التزام وزارته بتوفير كميات الغاز والمازوت لمحطات الكهرباء، فيما كشف مسؤول حكومى بارز عن أن وزارة البترول تعتزم فتح اتصالات مكثفة مع الدول المستوردة للغاز المصرى، ومنها إسرائيل، بهدف تخفيض الكميات المصدرة إليها مؤقتاً حتى إيجاد حل لأزمة الكهرباء المحلية الحالية.