قتل 46 شخصاّ في هجوم انتحاري على الشرطة في بغداد التي تتعرض لهجمات بشكل منتظم.

بغداد: بغداد: قتل 46 شخصا على الاقل الاربعاء في سلسلة هجمات استهدفت خصوصا مراكز وحواجز للشرطة في العراق واسفرت عن جرح اكثر من مئتي شخص آخرين اكثر من نصفهم من افراد الشرطة، حسبما اعلنت مصادر امنية. واستهدف ابرز هذه الهجمات مركزا للشرطة في بغداد وآخر في الكوت (170 كلم جنوب شرق بغداد).

ففي بغداد قال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية ان 15 شخصا بينهم ثمانية من عناصر الشرطة قتلوا وجرح 58 آخرون بينهم 26 من عناصر الشرطة في هجوم انتحاري على مركز للشرطة شمال شرق بغداد. ووقع الهجوم حوالى الساعة 8:00 (5:00 ت غ) في حي القاهرة.

وقال المسؤول ان هذا الهجوم اوقع 15 قتيلا و58 جريحا من رجال شرطة ومدنيين مشيرا الى اصابة العديد من المباني المحيطة بمركز الشرطة باضرار نتيجة الهجوم. اما في الكوت، فقد اسفر هجوم بسيارة مفخخة استهدفت مركز للشرطة قرب دائرة جوازات المحافظة عن مقتل عشرين شخصا بينهم 15 من عناصر الشرطة، وجرح تسعين شخصا آخرين بينهم عدد كبير من النساء والاطفال.

وبين القتلى مدير شرطة مركز شرطة البلدة العقيد وليد سامي واصابة تسعين. من جهة اخرى وفي بغداد، قتل شخصان واصيب سبعة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الشالجية وسط بغداد، حسبما ذكر مصدر في الشرطة. كما قتل اثنان من عناصر الشرطة، في هجوم مسلح استهدف حاجزا للتفتيش في منطقة حي العامل (جنوب غرب بغداد)، حسبما اعلن مصدر في الداخلية.

واصيب سبعة اشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين في الكرادة وشارع حيفا وسط بغداد. وفي الرمادي، اعلنت الشرطة مقتل ثلاثة اشخاص بينهم اثنان من الشرطة بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجزا للتفتيش تابع للشرطةquot;. وقال المصدر ان quot;الهجوم اسفر عن اصابة اربعة اخرين بينهم اثنان من الشرطةquot;.

كما قتل مسلحان في الرمادي في انفجار سيارة مفخخة كانا يعملان على تفخيخها. وفي المقدادية (90 كلم شمال شرق بغداد) قتل ثلاثة اشخاص بينهم امرأة وجرح 13 آخرون بينهم خمسة من رجال الشرطة احدهم ضابط برتبة مقدم في انفجار سيارة مفخخة متوقفة قرب مبنى قائمقامية البلدة، حسبما افاد مصدر في عمليات ديالى.

ولدى وصول قوة اسناد من الجيش الى موقع الحادث، انفجرت سيارة مفخخة اخرى كانت متوقفة في مكان قريب ما اسفر عن اصابة ستة من الجنود بحروح، بحسب مصادر امنية. وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اصيب خمسة اشخاص بجروح بينهم امرأة في انفجار اربع عبوات ناسفة زرعت امام منازل للشرطة في بلدة بهرز التي تبعد ثلاثة كيلومترات جنوب المدينة.

وفي البصرة جنوب العراق اصيب 12 شخص على الاقل، بينهم اربعة من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة في مرآب للسيارات قرب مركز للشرطة في حي العشار وسط المدينة، حسبما ذكر ضابط في شرطة المدينة. وفي كركوك (260 كلم شمال بغداد)، اعلن العميد عادل زين العابدين مدير شرطة بلدة كركوك بالوكالة مقتل مدني واصابة ثمانية اخرين في انفجار سيارة مفخخة في شارع راس دوميز وسط المدينة.

وفي كربلاء (110 كلم جنوب بغداد)، جرح 29 من رجال الشرطة والمدنيين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت مركز شرطة حي النصر الذي يبعد عن مركز المدينة اربعة كيلومترات غرب المدينة.
واكد ان quot;الانفجار اسفر عن وقوع اضرار مادية جسيمة في مبنى المركزquot;. وفي سامراء (100 كلم شمال بغداد) نجا العقيد مصطفى حميد هادي، ضابط مديرية حماية المنشأة في محافظة صلاح الدين من محاولة اغتيال فاشلة.

واكد مصدر مسؤول في شرطة صلاح الدين ان quot;عبوة ناسفة انفجرت بموكب هادي، في حي القادسية وسط مدينة سامراء اثناء توجهه الى عمله ما اسفر عن اصابته بجروح، بالاضافة الى اثنين من عناصر حمايتهquot;. وفي تكريت مركز محافظة صلاح الدين، جرح اثنان من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط المدينة.