شددت الكويت على أن ما اشيع عن دخول إسرائيلي للأراضي الكويتية عار عن الصحة، وأكدت أنها لن تسمح لأي إسرائيلي بدخول البلاد.

الكويت: أكد وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح اليوم عدم دخول اي شخص يحمل جواز سفر اسرائيليا الى البلاد مشددا على ان السلطات المختصة بدولة الكويت لم ولن تسمح بدخول اي اسرائيلي الى الاراضي الكويتية.

وقال وزير الداخلية في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية انه quot;كانت هناك دعوة من الحكومة والمجلس لاستيضاح بعض الامور عن ما اثير حول دخول شخص اسرائيلي الى البلاد واوضحت لأعضاء اللجنة ان من دخل البلاد كان يحمل جواز سفر نمساوياquot;.

واضاف ان اللجنة تفهمت quot;بأننا نتعامل مع جوازات وليس دياناتquot; مبينا ان quot;اليهود كانوا في جوار النبي صلى الله عليه وسلمquot;.
وقال ان ماحصل في عام 2005 كان خطأ والتباسا من موظف استخدم زر الرمز المتعلق بدولة اخرى وهي اسرائيل وقامت الوزارة بعد ذلك بتصحيح الخطأ ورفع ذلك الرمز من الحاسوب الالي.

واشاد بتفهم اللجنة quot;كل الايضاحات التي قدمتها الوزارة في الاجتماعquot; مؤكدا التعاون التام والتفاهم بين اعضاء السلطتين لتحقيق المصلحة العامة والوصول الى الهدف المنشود quot;وهو عدم دخول اي اسرائيلي الى الكويتquot;.

واوضح ان وزارة الداخلية لا تتعامل مع الديانة في تحديد من يدخل البلاد بل انها تتعامل مع جواز السفر مؤكدا في الوقت ذاته ان كل من يحمل جواز سفر اسرائيليا quot;لم ولن يدخل البلادquot;.
وردا على سؤال اكد وزير الداخلية عدم وجود ازدواجية جنسية في الكويت مضيفا ان quot;ما لدينا هو الجنسية الكويتية فقطquot;.(