قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت مصادر أمنيّة إنّ الكويت ترصد منذ فترة خلايا نائمة وإنّ الأجهزة الأمنيّة على علم بتحرّكاتها.

الكويت: نقلت صحيفة quot;القبسquot; الكويتيّة الأحد إنّ الكويت تراقب عن قرب quot;خلايا تخريبيّة نائمةquot; قد تستخدم العنف في حال تنفيذ ضربة ضد إيران. وأكّد مصدر أمنيّ للصحيفة: quot;انّ الاجهزة الامنية ترصد هذه الخلايا منذ فترة طويلة وهي على علم بتحرّكاتها والجهات المسؤولة عن تمويلهاquot;.

ونقلت الصحيفة السبت ان اجهزة الاستخبارات البحرينية حذرت دول الخليج الاخرى من وجود عدد كبير من quot;الارهابيين المسلحينquot; الذين يعدّون اعمالاً تخريبيّة في حال مهاجمة ايران. وصدر تحذير الاستخبارات البحرينية بعد حصولها على اعترافات عناصر quot;خلية ارهابيةquot; اوقفوا قبل ايام، واقرّوا بانتمائهم الى اجهزة عسكرية لدولة مجاورة، بحسب الصحيفة.

وافادت quot;القبسquot; ان عناصر الخليّة اكدوا انهم ينسقون تحرّكاتهم مع خلايا مشابهة في السعودية والكويت. واتّهمت محكمة كويتية في 3 آب - اغسطس سبعة اشخاص من بينهم ثلاثة ايرانيين وجندي كويتي بالتجسس لصالح ايران، الامر الذي نفاه المتهمون مؤكدين انهم ادلوا باعترافاتهم تحت التعذيب.

وتمّ تفكيك الخليّة المفترضة في ايار - مايو واكدت الصحف الكويتية آنذاك انها تتجسس لصالح حرس الثورة الايرانية. ونفت ايران اي علاقة لها بالخلية المفترضة.

وتكرر الولايات المتحدة واسرائيل عدم استبعاد توجيه ضربة الى ايران لوقف برنامجها النووي المثير للجدل الذي اصدر مجلس الامن الدولي بسببه عدة قرارات تدين طهران. كما فرضت دول غربية عقوبات قاسية على ايران.