قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: ابلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون انه لن يتم تمديد تجميد بناء المستوطنات اليهودية الذي ينتهي العمل به نهاية اب/اغسطس الحالي، حسب ما افاد مكتبه الاربعاء.

ونقل بيان صادر عن مكتب نتانياهو قوله لكلينتون خلال اجتماع الثلاثاء quot;من المستحيل بحث قضية المستوطنات في الضفة الغربية، وهي احدى قضايا الاتفاق النهائي، والتعامل معها بشكل منفصل في بداية المحادثات المباشرةquot;.

واضاف ان quot;اسرائيل لا تربط مشاركتها في المحادثات باستعادة السيطرة على قطاع غزة او اعادة تاهيل مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية من اجل العثور على حل للاجئين خارج الحدود الاسرائيليةquot; في اشارة الى عدد من القضايا الشائكة في المفاوضات.

وتابع quot;نحن لا نبحث عن اعذار لوقف المفاوضات. بل بالعكس، فقد اتينا الى هنا لايجاد حل حقيقي دون شروط مسبقةquot;. هذا ودعا نتانياهو المستوطنين اليهود الى quot;ضبط النفسquot; بعد مقتل اربعة مستوطنين في الضفة الغربية على يد مسلحي حماس الثلاثاء.

وقال نتانياهو quot;في وقت كهذا تتحد فيه اسرائيل في حزنها العميق على قتل اربعة مدنيين ابرياء، ادعو كافة الاطراف الى التصرف بروح من ضبط النفس والمسؤولية واحترام القانونquot;. وجاءت تصريحات نتانياهو في واشنطن حيث يشارك في اطلاق جولة جديدة من محادثات السلام.