أوروبا: دعوة لعزل إيران وعرض اللجوء على آشتياني

أكد محامي الإيرانية سكينة آشتياني الصادر بحقها حكم بالرجم حتى الموت أنه ليس هناك أي دليل عن موعد تنفيذ العقوبة.

روما: قال جافيد هوتان كيان المحامي الموكل عن الايرانية سكينة آشتياني محمدي المحكومة بالاعدام رجماً أنه quot;ليس هناك في الوقت الراهن أي دليل يدعو إلى الافتراض بأن موعد تنفيذ العقوبة هو يوم الجمعةquot; المقبل.

وأوضح هوتان كيان في تصريح لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء في تعليق على حالة التأهب التي نسبت إلى كل من محامي آشتياني السابق الفار إلى النروج محمد مصطفئي ومعه الفيلسوف الفرنسي برنار هنري ليفي quot;إن مصطفئي لا يمثل سكينة ولا عائلتها، وليس لديه معهم أي اتصالquot; حسب تعبيره.

واعتبر المحامي هوتان كيان أن ما يدلي به مصطفئي إلى الصحافة الدولية من تصريحات quot;يحمل في طياته خطر خلق سوء فهم ضار بحق سكينةquot; على حد قوله.

كان سجاد خضرزاده نجل سكينة محمدي آشتياني المحكومة بالاعدام رجماً بتهمة الزنا والتواطؤ على قتل زوجها، طلب أمس تدخل بابا الفاتيكان والحكومة الايطالية لوقف التنفيذ الحكم بحق والدته، وأضاف في حديث حصري لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء quot;إنني أناشد جميع الايطاليين وبصفة خاصة الحكومة ورئيس الوزراء سيلفيو برلسكونيquot; حسب تعبيره.

وقال خضرزاده quot;أحث رئيس الكنيسة، البابا بندكتس السادس عشر على التدخل لانقاذ حياة والدتيquot; ووقف quot;الفظائع غير المبررةquot; التي تتعرض لها، مشيراً إلى أن الأمل الوحيد لوقف تنفيذ الحكم هو في التعبئة الدولية، والأصوات المتعالية لشخصيات مثل زوجة الرئيس الفرنسي، ولاعب كرة القدم الايطالي فرنشيسكو توتي ، الذي انضم إلى الحملة المعادية لرجم سكينة.