دعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة quot;إيسيسكوquot; الأمم المتحدة إلى إصدار قانون دولي يجرّم الإساءة إلى الأديان بأي شكل من الأشكال، وتحت أي ظرف من الظروف.

الرباط: قالت الإيسيسكو في بيان لها اليوم quot; إنّ دعوة كنيسة دوف وورلد أوتريش سنتر في ولاية فلوريدا الأمريكية، لإحراق نسخ من القرآن الكريم في ذكرى هجمات 11 سبتمبر، حافز جديد يدعو إلى اتخاذ إجراءات عملية لتجريم كل عمل يسيء إلى الأديان والمقدسات الدينية التي تؤمن بها شعوب العالم وتعتز، وإلى اعتبار ذلك عملاً خارجاً عن القانون الدوليquot;.

وأضاف البيان quot; اتضح لكل منصف في العالم أن تكرار الهجوم على الإسلام ومقدساته، دليل على غياب الروادع القانونية الدولية والمحلية التي تمنع أصحاب الدعاوى العنصرية والمواقف العدائية، من القيام بهذه الأعمال المنافية لكل خلق حميد والمناهضة لكل مبدإ إنساني قويمquot;.

وأكدت الإيسيسكو إدانتها القوية للدعوة الإجرامية التي أطلقتها كنيسة دوف وورلد أوتريش سنتر في فلوريدا. وحثت المسلمين في جميع أنحاء العالم، على التصرف بأخلاق الإسلام الفاضلة، في التعامل مع هذه المواقف الاستفزازية المعادية للإسلام، والعمل على نشر تعاليم الإسلام ومبادئه، وتصحيح الصور المشوهة والمعلومات الخاطئة التي يروجها أعداؤه عنه.