قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

روما: أعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أنه قبل دعوة لزيارة اسلام آباد، حيث سيعلن من هناك عن تقديم المزيد من التبرعات لإعادة بناء المناطق التي دمرتها الفيضانات في باكستان.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الايطالية أن بلاده سوف تسهم بمساعدات تصل إلى quot;ثمانين مليونquot; يورو، وأشار بعد لقاء جمعه في مقر وزارة الخارجية بروما مع وزير المالية الباكستاني عبد الحفيظ الشيخ، إلى أن خمسين مليوناً من المبلغ المرصود ستخصص كاعتمادات للمساعدة، بينما ستستخدم عشرين مليون يورو لإلغاء الديون، والعشرة ملايين الباقية في المساعدات الطارئة.

ولفت فراتيني إلى أن quot;ايطاليا على استعداد لزيادة التعاون الثنائيquot; وأنها quot;سوف تدعم اقتراح باكستان لزيادة إمكانية الوصول إلى السوق الأوروبيةquot; خلال اجتماع مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي القادم.

وأقر الوزير الايطالي بأن quot;هناك مخاوف كثيرة في العديد من البلدان الأوروبية من أن يكون للفيضانات تأثير على بعض القطاعات الصناعيةquot; مشدداً على ضرورة أن تكون هناك quot;استراتيجية سياسية مفادها أن عدم مساعدة باكستان قد يكون أكثر تكلفة من مساعدتها على الفورquot; مؤكداً أن quot;ايطاليا كانت دائما منذ البداية لصالح اتفاقية للتجارة الحرة، مما يسمح لباكستان بأن تنهض وتعود إلى النموquot;.