ينتقل محامي الايرانية سكينة اشتياني إلى العاصمة طهران خلال الأيام المقبلة لحث المحكمة العليا على الرد بشأن الطعن في الحكم ضدّها.

تبريز: أعلن جافيد هوتان كيان محامي الايرانية سكينة اشتياني مساء الثلاثاء أنه سوف ينتقل إلى العاصمة طهران خلال الأيام المقبلة لحث المحكمة العليا على الرد بشأن الطعن في حكم القتل رجما بحق موكلته بتهمة الزنا والتواطؤ في قتل زوجها.

وكانت الجمهورية الإسلامية أعلنت على لسان وزارة الخارجية الأربعاء الماضي تعليق حكم الإعدام رجما بحق أشتياني (43 عاما) ونيتها مراجعة القضية.

وقال المحامي هوتان كيان في تصريح عبر الهاتف لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء من مدينة تبريز (شمال غرب إيران) quot;لقد حدانا الأمل في بداية الأمر بأن يتدخل المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي للعفو عن أشتياني بمناسبة نهاية شهر رمضان، ولكن أصابنا الاحباط بعد أن علمنا أن العفو لا يشمل موكلتيquot;، على حد وصفه.

يذكر أن سجاد خضرزاده نجل الايرانية اشتياني قد ناشد في وقت سابق بابا الفاتيكان والحكومة الايطالية بالتدخل لوقف التنفيذ الحكم بحق والدته، وأضاف في حديث لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء quot;إنني أناشد جميع الايطاليين وبصفة خاصة الحكومة ورئيس الوزراءquot; سيلفيو برلسكوني.

وتابع quot;أنا أطلب من المجتمع الدولي بألا تتوقف الحملة، لأن هذا النوع من الضغط في جميع أنحاء العالم يمكن أن يساعد والدتي حقاًquot;. وأردف منوها quot;قبل أن أناشد المجتمع الدولي، كتبت رسائل عدة إلى أعلى المناصب في الدولة بما فيها المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي والرئيس محمود أحمدي نجاد، لكني لم أتلق أي جوابquot; على حد قوله.