أكدت الشؤون الصحية بجدة في بيان خاص سلامة المقيم السوداني الذي تعرض إلى تسمم كيميائي بمقر سكنه في الثالث من عيد الفطر .
إيلاف من جدة
: أوضحت صحة جدة سلامة المقيم السوداني من التسمم الكيماوي، كما أوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظه جدة د. سامي باداود quot; أن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة كانت قد حذرت ومازالت تحذر من خطورة استخدام هذه الأنواع السامة والمضرة على صحة المواطنين والمقيمين والتي قد تؤدي إلى الوفاة لسميتها.
وأهاب بكافة وسائل الإعلام بمختلف تخصصاتها بضرورة نشر الوعي بين أفراد المجتمع وتحذيرهم من شراء أو استخدام هذه المواد في منازلهم حتى لا يتعرضوا للإصابة بالتسمم هم وأبنائهم أو حتى جيرانهم quot; .
وأكد quot; أن مديرية الشؤون الصحية قامت بزيارة الموقع والكشف على المخالطين فور تلقي البلاغ حيث لم تظهر عليهم أي إعراض ،رغم تعرضهم للمبيد الحشري المستخدم وهو فوسفات الألمنيوم وهو مبيد حشري سائل تم العثور عليه في الشقة حيث تم توعيه السكان بالشقة من قبل الفريق الوقائي بضرورة التهوية الجيدة وتنظيف الغرفة واللجوء للمستشفى عند حدوث إي إعراض quot;.

يذكر أنه قد تعرض مقيم سوداني في حي السلامة بجدة ثالث أيام العيد بتسمم كيماوي بسبب المبيد الحشري السائل وهو quot;فوسفات الألمنيوم quot;والذي وجد في شقته ليلة الثالثةمن عيد الفطر، إذ تم نقله لمستشفى الملك فهد بجدة لعمل الفحوصات اللازمة ، كما تم تنويمه بالمستشفى والاطمئنان على حالته الصحية علما بأن حاله المصاب الصحية مستقره وتم خروج الحالة من المستشفى .