جددت إسرائيل رفضها تمديد العمل بقرار تجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية رغم من ضغوط أميركية.

القدس: جددت إسرائيل الجمعة رفضها تمديد العمل بقرار تجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة على الرغم من الضغوط الأميركية وتهديدات الفلسطينيين بالانسحاب من مفاوضات السلام التي بدأت للتو.

وصرح مسؤول إسرائيلي كبير لوكالة فرانس برس طالبًا عدم الكشف عن هويته أن إسرائيل لا تنوي تمديد العمل بالقرار المتعلق بمستوطنات الضفة الغربية الذي ينتهي في نهاية أيلول/سبتمبر. وقال إن quot;رئيس الوزراء (بنيامين نتانياهو) لم يغير موقفه من هذه المسألة: ليس هناك أي قرار بتمديد مهلة التجميدquot;.

وذكرت الصحيفة المجانية quot;إسرائيل هايومquot; القريبة من رئيس الحكومة أن نتانياهو أجرى مشاورات هذا الأسبوع مع ستة وزراء آخرين في إطار الحكومة الأمنية المصغرة التي تضم الوزراء الرئيسيين في الحكومة.

وقررت الحكومة الأمنية عدم تمديد التجميد الجزئي للاستيطان على الرغم من اقتراح وزير الدفاع إيهود باراك انتظار اتفاق مع الفلسطينيين حول الحدود.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اختتمت الخميس الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية التي استمرت يومين، من دون التوصل إلى حل لأزمة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، والتي تطالب بتمديد قرار تجميده كل من الولايات المتحدة ومصر والاتحاد الأوروبي.