أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض(بنات)الاستعدادات لتوفير البيئة التربوية والتعليمية المناسبة لاستقبال ما يقارب النصف مليون طالبة للعام الدراسي الجديد 2011/2013 .
الرياض : أوضحت مديرة إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض المكلفة منيرة بنت عبدالله الخضي
أن هنالك تحديات كبيرة تواجه نظامنا التعليمي منها العمل على رفع معدلات التنافسية بما يمكن الأجيال أن تحقق المستويات المأمولة في الاختبارات العالمية واتخاذ مايلزم لتحقيق ذلك بتطوير المقررات الدراسية وتوفير المناخ التعليمي.
فيما أعربت مديرة إدارة التقويم الشامل بمنطقة الرياض عواطف بنت فهد العرابي الحارثي أنه مع بداية العام الدراسي الجديد بدأت إدارة التقويم الشامل الاستعداد لعقد اجتماع مديرات المدارس المقومة بهدف إعداد الخطط الأولية لرفع مستوى أداء المعلمة والوقوف على الايجابيات ومواطن الخلل في مؤشرات الأداء .

يذكر أن مديرو التربية والتعليم بالسعودية يدشنون السبت القادم انطلاقة الأسبوع التمهيدي لاستقبال الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية , وبرنامج التهيئة الإرشادية للطلاب في المراحل الدراسية الأخرى بمشاركة جميع القطاعات ذات العلاقة.

حيث أكد مدير عام التوجيه والإرشاد عبد الكريم بن سليمان الجربوع أهمية هذه البرامج والأداء النوعي والإبداعي لفاعلياتها بما يتواكب مع التطلعات التطويرية والغايات التربوية لهذه البرامج بما يسهم في تحقيق توافق الطالب وإيلافه الجو المدرسي وتنمية اتجاهاته الايجابية نحو المدرسة والتفاعل البناء مع زملائه ومعلميه بما يعزز جوانب التحفيز النفسي والدافعية للطلاب لبداية مشجعة لاستئناف عام دراسي جديد.