نفت فرنساأن تكون تدخلتلارجاء نشر مذكرة الاتهام باغتيال رفيق الحريري.

باريس: نفت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة تصريحات نسبتها صحيفة النهار اللبنانية لسفيرها في بيروت تقول ان باريس تدخلت لارجاء نشر مذكرة الاتهام باغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري سنة 2005.

وردا على سؤال حول صحة التصريحات التي نشرتها صحيفة النهار اعلن الناطق باسم الوزارة رومان ندال في مؤتمر صحافي ان quot;ذلك المقال لا يعكس الموقف الذي عبر عنه دني بيتونquot;.

واضاف quot;اننا ندعم كليا عمل المحكمة الدولية الخاصة (المكلفة النظر في اغتيال الحريري) التي يجب ان تعمل بكل استقلاليةquot; مؤكدا quot;انه موقف اعرب عنه دني بيتون خلال اتصالاته مع سلطات لبنان وصحافتهquot;.

وافادت quot;النهارquot; ان السفير لم ينف ان تكون باريس قامت بعدة اتصالات مع الرياض قد تكون ساهمت في ارجاء موعد نشر مذكرة الاتهام نهاية ايلول/سبتمبر الى نهاية السنة على الارجح.

واضافت الصحيفة ان السفير اراد نقل quot;رسالة تهدف الى طمأنة حزب اللهquot; تحسبا لاحتمال تورط بعض عناصره في مقتل الحريري.

وتابعت النهار نقلا عن الدبلوماسي ان quot;فرنسا لن تتهم عند الضرورة حزب الله بصفته حزبا وتامل في استمرار التواصل معه. ان باريس لا تنوي ادراجه على لائحة المنظمات الارهابيةquot;.

وردا على سؤال حول خبر نقلته صحيفة لوفيغارو يفيد ان اعادة تمثيل