إعتبر شيخ الازهر احمد الطيب تصريحات أدلى بها رجل دين قبطي حول القرآن بأنها quot;غير مسؤولةquot;.

القاهرة: إعتبر شيخ الازهر احمد الطيب في القاهرة السبت quot;غير مسؤولةquot; تصريحات ادلى بها رجل دين قبطي رجح ان تكون بعض آيات القرآن اضيفت بعد وفاة النبي محمد.

واعلن مجمع البحوث الاسلامية بالازهر في بيان ان الشيخ احمد الطيب quot;صدم لما نشر من تزييف للقرآن الكريمquot; عبر الانبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس القبطي.

واضاف الشيخ ان quot;مثل هذه التصرفات غير المسؤولة تهدد في المقام الاول الوحدة الوطنية في وقت نحن اشد ما نكون في حالة لصيانتهاquot;.

وحذر الشيخ من quot;اننا نرصد هذه التصرفات غير المسؤولة من واقع الحرص على امن الوطن بمسلميه ومسيحييه (...) ومواجهة الفتن التي يمكن ان تثيرها هذه التصرفاتquot;.

ويؤمن المسلمون ان القران نزل وحيا على النبي محمد على مدى نحو 23 عاما.

وقد اعلن الانبا بيشوي خلال اجتماع عقد مؤخرا مع سفير مصر في قبرص وحضره صحافيون، انه يظن ان بعض الآيات التي تناقض الدين المسيحي في القرآن قد اضافها بعد وفاة النبي محمد احد خلفائه.

واثارت هذه التصريحات ردودا شديدة لدى المسؤولين المسيحيين والمسلمين الذين توجسوا من خطر اندلاع توتر طائفي حتى ان بيشوي اعلن الاربعاء انه اسيء فهمه.

واوضح الانبا ان quot;سؤالي حول معرفة ما اذا كانت بعض الآيات اضيفت بعد وفاة النبي لا تشكل انتقادا (...) بل كانت مجرد سؤال حول بعض الآيات التي اظن انها تناقض الدين المسيحيquot; كما افادت صحيفة المصري اليوم.

وتابع quot;لا افهم كيف تحول ذلك الى انتقاد للاسلامquot;.

ويضمن الدستور المصري حرية التعبير الا ان حساسية شديدة تحيط بمسالة الاديان. ويشكل الاقباط 10% من سكان مصر البالغ عددهم نحو 80 مليون نسمة.